سأل مدرس رياضيات طلبته
واحد في واحد اثنين و لا إثنان ؟ كلهم قالواثنين
ما درو ان الجواب واحد
شبه منحرف
مدرس رياضيات تزوج راقصة
خلفوا ولد شبه منحرف
حلوة نحن نعلم أن
مذاكرة = لا رسوب
وأن
لا مذاكرة = رسوب
بجمع المعادلتين سويا
--------------
(مذاكرة + لا مذاكرة) = (رسوب + لا رسوب)
بأخذ عامل مشترك
مذاكرة (1 + لا) = رسوب (1 + لا)
بالقسمة على العامل المشترك ينتج أن:
مذاكرة = رسوب
لم يجدوها تلميذ لأبيه: يا أبي لقد طلب مني المدرس اليوم البحث عن حاصل ضرب 5×6.
قال الوالد متعجباً: إلى الآن لم يجدوه بعد!
إنهم يبحثون عنه منذ ان كنت في مثل عمرك.
10 تلميذ في اختبار الشهر لمادة الرياضيات أخذ 0 من 10؛
وعندما علم أبواه بتلك الدرجة السيئة كادا أن يضربانه ضربا مبرحا؛
لكن التلميذ سبقهما بقوله:
لقد أخذت عشر من عشرة لكن الاستاذ نسى كتابة الواحد.
مدرس رياضيات وقع من على السلم أنكسر فيه ضلع وزاويه
رساله من مدرس رياضيات الى مدرسة رياضيات: حبيبتي فرق مربعي حدين
أبعث إليك تحياتي الفراغية
وأشواقي التحليلية
محملة ببراهيني الهندسية
شكلها مستطيل
وحلها مستحيل
أتذكرين يوم كنا نتمشى على الخط المستقيم
ونستمتع بالشعاع الوارد سين فتحة
ويوم كنا نستظل بظله
ونضرب بعضنا بالكسور العشرية
فراقك جعلني شبه منحرف
وطيفك يرافقني كمنصف الزاوية
من أجلك جعلت من نفسي
قاسما مشتركا أعظم
ومثلثا متوازي الساقين
وما زالت نظرية تالس تعبر عن توازي حبي لك
مع حبي للمتطابقات الشهيرة
أذكريني
أنت يا وتر حياتي
ويا ضلعي القائم.....
صديقي العزيز ما رأيك بهذا الدعاءللّـهـــــــم أجعـلـنـــي مـسـتـقيـمـــاً فـــي حـيـــاتـــي
و أجـعـلـنـي فــي زاويــة قــائـمــة عـلــى الـخـيـــر
لا تـجـــعـلـنـــي فــي مـجـمــوعــة خـــالـيـــــــة
ولاتــــجـعـــل الـدّنـيــــــــا حــــــــــــــادّة عـلــــي
و أجـعــلـنـي مـــوازيــاً لـعـبـادك الـصــالـحـيــــن
و هـــــو الـمـطـلــــوب يـا أرحــــم الـرّاحـمـيــــن
و يــا صــاحـب الـبـــرهـــان الـعـظـيـــــــــــــــــم
اللهم اطرح عني السيئات
واجمع لي بمثلها حسنات
واقسم لي الرضا في كل أمر
ولا تجعلني اللهم من آل سقر
يظهر ان اعضاء المنتدى ما يحبون الشعر الحر فما عجبتهم القصيدة لكن لا تخافون انا عندي طلبكم ثلاثة ابيات تشفي الغليل وتقرب الخليل
إني أحبك حب السـين للصاد * * * فأنت للعمر تبسـيط لأعداد
جمع الأحبة عندي خير مسألة * * * فكيف أجبر عندي كسـرك العاد
في قسمة اللــه أرزاق لنا طرحت * * * ويضرب الله أمثالا لمزداد
جذر المحبة تربيع لعشرتنا * * * وجدول الهم عندي رائح غاد
جبر +هندسة سأل ألأستاذ تلميذه الكسول لماذا لا تعرف الجبر والهندسة فرد التلميد و هو خاجل منه لأن :
الجبر + الهندسة = الهروب من المدرسة
سال الطالب زميله وهما يذاكران معا مادرجة غليان الماء فقال له أظنها 90 درجة
فقال الطالب لا اظن ربما 100 فقال له زميله اذا ماهي ال90 ؟؟؟؟؟؟
فأجاب الطالب :اظنها درجة غليان الزاوية القائمة .
اتمنى تعجبكم
تحياتي 7asoon